منتديات طالبات الجنان

اهلا وسهلا ومليون مرحبا بك معنا بمنتديات طالبات الجنان الاسلامية النسائية

اختي العزيزة انت غير مسجلة تفضلي سجلي معنا نتشرف بك

منتديات طالبات الجنان المتعة والايفادة


    أهم نصيحة في الحياة مهما كان حالك ! ذكر الله

    شاطر

    yazenkhaled
    طالبة جديدة
    طالبة جديدة

    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 26/04/2015

    KJ أهم نصيحة في الحياة مهما كان حالك ! ذكر الله

    مُساهمة من طرف yazenkhaled في الأربعاء 27 مايو - 14:55:25

    [size=32]أهم نصيحة في الحياة مهما كان حالك ! ذكر الله [/size]
    أخي الكريم نصيحة لوجه الله أن تكمل قرائة هذه المقال فقد تستفيد مالايخطر على بالك وتتعرف على اسهل الطرق الى اعلى منازل الجنة في حياة أبدية تكون الخاتمة لك فإحرص عليها. لم يأمرنا الله بالتنافس إلا لهذه الخاتمة كما قال تعالى ( خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ ) ولم يأمرنا الله العظيم بالتنافس لأي شيء آخر لأنة زائل ومنتهي . فأنظر لحرص الله على مصلحتنا أكثر من حرصنا على أنفسنا! فما هي هذه الاشياء الباقية التي نتنافس بها قال تعالى (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً) فما هي الباقيات الصالحات هي أفضل الأعمال بعد الفرائض من حيث الحسنات و الدرجات في الجنة و أسهلها من حيث التطبيق غير مقيدة بزمان أو مكان او شروط على أي حال يمكنك القيام بها. هذه الأعمال هي ذكر الله كما ورد عن أبي الدرداء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال” ألا أنبئكم بخير أعمالكم و أرضاها عند مليككم و أرفعها في درجاتكم وخير لكم من إعطاء الذهب و الورق و من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم و يضربوا أعناقكم قالوا و ما ذاك يا رسول الله قال ذكر الله ” وكما ورد قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : ( سبق المفردون قالوا : وما المفردون يا رسول الله؟ قال: الذاكرين الله كثيرا والذاكرات )
    ذكر الله هو الأساس الذي من أجله فرضت الفرائض و جميع العبادات ولذلك خلق الله الناس مختلفين من حيث القوة و العزيمة و الصبر والتحمل فتجد منهم القائمين بالليل و المجاهدين و الصائمين و المتصدقين ولهذا تجد تفاوت في درجات الناس في الجنة. قد يلوم الانسان نفسه لضعفه او قلة تحملة مما يدفعه لأن يرضى بأدنى منازل الجنة بالرغم من انه قادر مهما كان صبره و وقتة الى ان يصل الى اعلى منازل الجنة.
    ولذلك سنعمل على بيان فضل ذكر الله و نعمل على وضع جدول لحياتنا لنحصر اوقات الفراغ التي لا نتسفيد منها وتحويلها الى اجور لن يأتي احد يوم القيامة بأفضل منها
    https://www.youtube.com/watch?v=2FMHtIcQpgk

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر - 23:45:01